أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا سيرة السيدة مريم العذراء (ع) ، حياتها والقيم التي تربت عليها واخلاقها وإيمانها. ملحمة كربلاء - قصة خروج الإمام الحسين عليه السلام إلى كربلاء عام 60 للهجرة تدور أحداث هذا المسلسل عام 193 هـ وذلك بعد وفاة الخليفة هارون الرشيد حلقات تروي الأحداث المئلمة التي جرت على أمير المؤمنين عليه السلام أيام خلافته فيلم يروي قصة حديث المناشدة للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام أول فيلم بالرسوم المتحركة يروي القصة الكاملة لنهضة الحسين (ع) في كربلاء عام 61 هـ قال دفاعا عن علم الصحابة : " والصحابة (رض) هم أعلم الناس بعد رسول الله (ص)، وكانوا يروون حديث رسول الله (ص) ... العديد من الروايات المذكورة في صحاح أهل السنة تنسب إلى النبي (ص) أمورا تزيل الحشمة وتسقط المروءة وتوجب الإزراء والخساسة قيل : " السبب الرئيسي لبغض الشيعة لعمر بن الخطاب هو تحطيمه دولة فارس " وأما ما يتعلق بارتداد الصحابة فالنصوص الشيعية التي تذكر ذلك المضمون لا تقصد الارتداد بمعنى الخروج عن الدين وبمعنى الكفر قول عمر : هجر رسول الله صلى الله عليه وآله ، قيل : وعلى كل حال فإن أكثر المحدثين والمؤرخين ذكروا بأن عمر بن الخطاب قال : أن رسول الله (ص) يهجر . ان من وقف على رأي الشيعة في الصحابة علم انه اوسط الآراء ، إذ لم نفرط فيه تفريط الغلاة الذين كفروهم جميعا ، ولا افرطنا افراط الجمهور الذين وثقوهم اجمعين لقد دلت الروايات الكثيرة على أن وقوع التحريف في أحكام الدين قد وقع من بعض صحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد وفاته . الركل والخيزران هو الخطاب الذي كان يخاطب به الشيعة قبل بضع سنين تدعي الوهابية أننا نشرك مع الله في الدعاء والسجود وطلب الشفاء والغوث ، كيف الرد على هذا ؟ ولا شك أنه حصل من بعضهم -أي الصحابة- سرقة وشرب خمر وقذف وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة عبد العزيز بن باز : فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله وكذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد بإسناد صحيح : إمام الحنابلة أبو علي الخلال يقصد قبر الإمام الكاظم عليه السلام ويتوسل به فيسهل الله له ما أحب ، فهل كفر إمامكم يا وهابية ؟! إمامهم الحافظ الذهبي يقول : أن السجود لقبر النبي والصلاة له ليس بكفر أصلا وعن عائشة قالت: ما رأيت أحداً أشبه كلاماً وحديثاً من فاطمة برسول الله (ص) وكانت إذا دخلت عليه رحَّب بها، وقام فأخذ بيدها فقبَّلها وأجلسها في مجلسه... وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلَى الصِّدّيقَةِ فاطِمَةَ الزَّكِيَّةِ حَبيبَةِ حَبيبِكَ وَ نَبِيِّكَ ، وَ اُمِّ اَحِبّائِكَ وَ اَصْفِيائِكَ ، الَّتِي انْتَجَبْتَها وَ فَضَّلْتَها وَ اخْتَرْتَها عَلى نِساءِ الْعالَمينَ ... إن جماعة من الحشوية والأوباش الرعاع المتوسمين بالحنبلية أظهروا ببغداد من البدع الفظيعة والمخازي الشنيعة ما لم يتسمح به ملحد فضلا عن موحد ابن عثيمين : الله جسم ،،،، ليس بعظم ولا بلحم ،،، وإنما بمعنى يليق بجلاله !! أخرج علماء الحنابلة بإسنادهم عن ابن عباس وغيره أنّ النبي (ص) رأى ربه تبارك وتعالى عما يصفون علواً كبيراً في صورة شاب أمرد بشعر جعد وعليه نعلان من ذهب لم يكتف الحنابلة ومن كان معهم من المجسمة والمشبهة بالقول بصفة العلو ، وبوصف الباري عز وجل بالنزول ، بل أصروا على وصفه تعالى عما يقولون علواً كبيراً بالهرولة قال ابن تيمية اتفق علماء السنة على أن أعلم الناس بعد رسول الله (ص) أبو بكر ثم عمر . قال رسول الله (ص) : اللهم ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي بن أبي طالب ، فدخل يأكل معه من ذلك الطير فأقبل إليهم رسول الله (ص) والغصب في وجهه فقال : ما تريدون من علي ؟!! ، إن عليا مني وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن من بعدي ". عن علي في قوله ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد ) قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم المنذر والهاد رجل من بنى هاشم ". قوله : " وإذا كانت الشجاعة المطلوبة من الأئمة هي شجاعة القلب فلا ريب أن أبا بكر كان أشجع من عمر وعمر أشجع من عثمان وعلي وطلحة والزبير " . نظرة في القرائن المحيطة بحديث ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) ليعلم الجميع أن تفسير الشيعة هو الحق . إن بيعة أبي بكر لم تكن بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما ذهب إليه مشهور أهل السنة وكافة الشيعة قال عمر : ... إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت ، ألا وإنها قد كانت كذلك ، ولكن الله وقى شرها . . . من بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا ذكر علماء أهل السنة بعضا من الأحاديث والحوادث التي استدلوا بها على خلافة أبي بكر ، ونحن سنذكر أهمها ، وسنبين ما فيها . أما النصوص الدالة على خلافة أمير المؤمنين عليه السلام فهي كثيرة جدا ، ولا يسعنا ذكرها كلها ، لأن ذلك يستدعي الإطالة ، وسنكتفي بخمسة أحاديث مشهورة : وكما حصل الاختلاف بين ابن تيمية وجماعة من فقهاء السنة كذلك حصل اختلاف أشد منه بين محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي وبين فقهاء السنة ، حتى أنّ جماعة من أتباع مدرسة ابن تيمية أنكروا عليه أشد الإنكار يعتبر ابن تيمية أحد أهم الشخصيات المؤثرة في عصره ، وقد كثر أتباعه من أيامه إلى هذا اليوم ، وقد حصلت بينه وأتباعه وبين خصومهم من السنة صراعات شديدة استمرت إلى يومنا الحاضر الذين ينسبون أنفسهم إلى المذهب السني ثلاث فئات وهم : الحنابلة والأشاعرة والماتريدية من الأمور التي أدت إلى التخبط والخلط والوقوع في كثير من الإشتباهات عدم التمييز الدقيق بين الفرق الإسلامية ، وعدم التفريق بين الفرق الإعتقادية والفقهية وغيرها |
ارشيف سجلات المدون
فيويو سماحة العميد
Block content
المشاركه معنا