الرئيسية » 2011 » يناير » 30 » اللهم اني قد بلغت فاشهد
6:02 PM
اللهم اني قد بلغت فاشهد




هي عقوبة وعذاب فلا شيء يحدث لمجرد الحدوث الا اذا كان الفاعل مجنوناً وتعالى الله عن هذا علواً كبيرا, قال تعالى:-
وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرَّعُونَ (94)الاعراف
وقال تعالى:-
وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21)السجدة
وقال تعالى:-
هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12)
وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13)الرعد


ووصفهم بأنه وبرغم انه يصيبهم بالصواعق ولكن يجادلون لتكذيبهم بان كل هذا من الله وانه يرسل الغيث رحمة فيستبشر به ويتجاهلوا ويتناسوا انه يرسله عذاباً ايضاً ولانتشار الجاهلية وضعف الايمان يكذبون ويتشككون.

وارى بعض المنسوبين للعلم وبعض من لا يملك العلم اكثر ورعاً وتزكية للوضع من النبي الذي كان يتغير لونه بمجرد ان يرى السحاب أو يسمع الرعد ويخشى ان يكون عذاب.


1 - ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضاحكا حتى أرى منه لهواته، إنما كان يبتسم. قالت: وكان إذا رأى غيما أو ريحا عرف في وجهه، قالت: يا رسول الله ، إن الناس إذا رأوا الغيم فرحوا، رجاء أن يكون فيه المطر، وأراك إذا رأيته عرف في وجهك الكراهية ؟ فقال: ( يا عائشة ، ما يؤمنني أن يكون فيه عذاب؟ عذب قوم بالريح، وقد رأى قوم العذاب، فقالوا: هذا عارض ممطرنا ).
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4828 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





قولي عقوبة ليس لذنوب اهل جدة حاشا ان يكون تفكيري بهذه السذاجة بل هذه عقوبة عامة على كافة امة محمد لبعدها عن منهج الله الحق ولسكوتها على الظلم وخوفها من هؤلاء الحكام الطواغيت فنحن مسلمون ولسنا جنسية محددة وامة مشرزمة.
وهذا الايمان بالتفرق والشعور بالتعنصر هو احد مشاكل وامراض هذه الامة التي يقول عنها الله ( وكذلك جعلناكم امة وسطا ) وقال ( خير امة اخرجت للناس ) وكل القران والحديث يخاطب الامة جمعاء ولكن نحن من لا نرى سوى ذواتنا وانفسنا ولا نتعامل كأمة مسلمة واحدة وسكتنا على الظلمة والطواغيت تستبدل شريعة الله ونطيعهم والقليل الصالح منا يسكت ولديه قدرة الكلام فلم يشكر نعم الله بالسمع والبصر والفؤاد.



لا شيء يخرج عن مراد الله وحكمته والا كفرنا ان ظننا ذلك, كما لا شيء يحدث من الله عبثا والا لافترينا على الله كذبا كما كان يفعل الجاهليون الذين حكا عنهم القرآن.
قأتمنا ان تقرأ من منظور الاسلام وليس العاطفة او التجزئة فلم تصاب الامة بمصاب أعظم من تجزئة بلادها وقضاياها. فللرحمة شكل ومسببات وحالة تفرح. وللعقاب شكل ومسببات وحالة تؤلم.
ولا يخرج الامر عن هذين الحالين فالله عادل رحيم بعباده والله يعاقب حتى العالمين الصامتين فالنية لا تغني عن العمل كما يعامل ويعذب حتى غير العارفين بل ولم يرتكبوا الظلم او الفجور وهم يعلموا عنه.
وكل هذه القضايا تخضع للنظر من خلال شريعة الله العامة في كل شيء وليست للعقل. لذا ادلوا بدلوك مع ارفاق الدليل الشرعي الدال عليه من كتاب الله وسنته فالحق لا يعرف بصفة الشخوص بل بالادلة القائم عليها القول .
http://www.facebook.com/note.php?note_id=494176180828



يعاقب الله الامة بذنب ظالم واحد ومظلوم واحد والدليل:-

21 - إن الناس إذا رأوا الظالم، فلم يأخذوا على يديه، أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه.
الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2136 خلاصة حكم المحدث: صحيح


ولفظ ( يعمهم ) واضح فهو من اللغة العربية. ويشمل العذاب لمن في ذلك المكان وان لم يكن منهم والله لا يُسئل عما يفعل. والدليل:-

1 - يغزو جيش الكعبة ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم. قالت: قلت: يا رسول الله، كيف يخسف بأولهم وآخرهم، وفيهم أسواقهم، ومن ليس منهم؟ قال: يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم.
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2118 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


10 - إن الله تعالى إذا أنزل سطوته على أهل نقمته، فوافت آجال قوم صالحين، فأهلكو بهلاكهم، ثم يبعثون على نياتهم وأعمالهم.
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1710
خلاصة حكم المحدث: صحيح
آن للعلمانين والليبرالين ان يؤمنوا بوجود الله وان شرعه واجب الاتباع. وآن لهذه الشعوب ان تتعلم دينها وتأخذ على يد هؤلاء الذين يريدون بلائها وعذابها فكل انسان مكلف بذاته لا ينوب عنه ملك ولا شيخ ولا مفتي فكيف اذا كانوا ممن يقبضون المال باسم الدين.

ام سيقولون يوم القيامة:-
وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)الاحزاب
والا فانهم يكونون مثل من قال الله عنهم:-
اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا ۖ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)التوبة

وفيها حديث عدي :-
134 - جاء عدي بن حاتم إلى النبي و كان قد دان بالنصرانية قبل الإسلام فلما سمع النبي يقرأ هذه الآية قال: يا رسول الله إنهم لم يعبدوهم فقال بلى إنهم حرموا عليهم الحلال وأحلوا لهم الحرام فاتبعوهم فذلك عبادتهم إياهم و في رواية أن النبي قال تفسيرا لهذه الآية أما أنهم لم يكونوا يعبدونهم و لكنهم كانوا إذا أحلوا لهم شيئا استحلوه، و إذا حرموا عليهم شيئا حرموه.
الراوي: عدي بن حاتم الطائي المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 6 خلاصة حكم المحدث: حسن

وكان الناس في ذلك الزمن اقل علماً واطلاعاً ووسائل تسهل لهم ذلك.
ام انكم تروا ان هذه الامة قد رفع عنها القلم.


الكاتب / عادل فلمبان
مشاهده: 411 | أضاف: الاستاذ-فوزي-الاسدي | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]