الرئيسية » 2011 » أبريل » 1 » آخبــار مــنوعه. وغريبه
3:05 AM
آخبــار مــنوعه. وغريبه
آخبــار مــنوعه. وغريبه





قدَّمت 71 سيدة لبنانية وسعودية بدعوى قضائية ضد رئيس حزب "التوحيد العربي" اللبناني وئام وهاب؛ بسبب انتقاده في وقت سابق من هذا الشهر حجاب المرأة في السعودية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية اليوم أن 71 سيدة من المجتمع المدني من الجنسيتين اللبنانية والسعودية تقدَّمن بدعوى ضد وهاب، ووجَّهن إليه "تهمتين سنداً للمادتين 317 و474 من قانون العقوبات"، وتنصّ الأولى على "أن النَّيل من الوحدة الوطنية وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة يُعتبر جريمة"، والمادة الثانية تجرِّم "المسّ بالشعور الديني".

وأضافت الوكالة أن المُدَّعيات طلبن "ملاحقة المُدَّعَى عليه وهاب بالجرائم المنصوص عليها في المادتين 317 و 474 من قانون العقوبات اللبناني؛ تمهيداً لمحاكمته وإدانته وإنزال أقصى عقوبة بحقه"، كما طالبن بـ"حلّ حزب التوحيد اللبناني سنداً لأحكام المادة 73 من قانون العقوبات اللبناني".

وذكرت السيدات أن "القوانين اللبنانية والتشريعات كافة كفلت حرية التعدد الطائفي وممارسة الشعائر الدينية، إنما ضمن نطاق الأخلاق والآداب وحرمة الدولة والسلامة الاجتماعية والنظام العام وضمن حدود احترام حرية الآخرين في ممارسة شعائرهم الدينية، فلا يعتدي أو يتعرَّض أحد لآخر في دينه ومعتقداته واحترام الأديان واجب ومفروض تحت طائلة الملاحقة والعقاب، حيث يشكّل هذا التعدّد الطائفي مظهراً من مظاهر الحياة الديمقراطية".

وكان وهاب قال في مقابلةٍ تليفزيونية في الرابع عشر من الشهر الجاري: "إن المرأة في السعودية "كيس أسود لا نرى شيئاً منها"، مُشبِّهاً إيّاها "بكيس الزبالة"، وشهد عدد من المناطق اللبنانية حركة احتجاجات ضد تصريحاته، تضمَّنت قطع طرق وحرق إطارات


لا تأسفن على غدر الزمان. لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب. لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب.

اعتذر الوزير اللبناني السابق المقرب من حزب الله و سوريا، وئام وهاب، في مؤتمر صحفي عن تشبيهه المرأة السعودية المنقبة ب‍ "كيس القمامة”، قائلا إن ما بدر منه مجرد "هفوة لسان”.
وقال وهاب في مؤتمر صحافي ما قاله خطأ ويعتذر عنها، وأشاد بالنساء المحجبات والمناضلات.
وقال وهاب، ان منتقديه فريقان واحد صحح "زلة اللسان وأشكره على ذلك”، والثاني يدافع عن "النظام السعودي” الذي وصف دوره بـ "التخريبي في كل من البحرين ولبنان”.
وتساءل وهاب عن موقف منتقديه، من الفريق الثاني، من النساء البحرينيات اللواتي قال انهن يتعرضن لإطلاق "الرصاص الحي” عليهن”.

وقال الوزير الدرزي السابق ورئيس تيار التوحيد إن ما قاله "زلة لسان لا يحتاج إلى كل هذه الضجة”.

وقد استنكر كثيرون بينهم حزب الله والزعيم الدرزي وليد جنبلاط تصريحات وهاب، كما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان ورددوا هتافات منددة بالوزير السابق.

وكان وهاب قد أدلى يوم الاثنين الماضي بحديث لإحدى محطات التلفزيون، انتقد فيه النظام السعودي وشبّه فيه المرأة السعودية المنقبة ب‍ "كيس النفايات”.






سان بطرسبرج (فلوريدا) – رويترز: قالت الشرطة أن عجوزا قد تكون مختلة عقليا في وسط فلوريدا تبلغ من العمر 92 عاما أطلقت أربع رصاصات على منزل جارها الذي رفض تقبيلها. وقال الجار دويت بيتنر "لو كانت رأسي مرتفعة قليلا لأصابتني الطلقات في مؤخرة الرأس". وأودعت هيلين ستودينجر السجن يوم الثلاثاء بعد يوم واحد من اعتقالها بتهم الاعتداء العنيف بسلاح قاتل وإطلاق نار على مسكن.


ويقول تقرير الشرطة أن ستودينجر قالت للمحققين أنها ذهبت إلى منزل بيتنر 53 عاما في فورت ماكوي بولاية فلوريدا ورفضت مغادرته قبل أن يمنحها قبلة. وقال التقرير انه عندما رفض تشاجرا معا وغادرت المكان غاضبة. وقال بيتنر انه كان يتحدث في الهاتف مع والده بعد ذلك بلحظات حينما سمع طلقات نارية. ومرت طلقة عبر نافذة ونثرت عليه شظايا الزجاج.


وقال بيتنر "أخرجت لها المهملات.. مجرد مراعاة للجيرة. اعتقد أنها فهمت ذلك على نحو مختلف".





حمار وحشي ينجو من اسد بركله خاطفة -

هذه اللقطات المصورة ليست من افلام الولت ديزني الشهيرة في عالم صناعة الافلام الكرتونية ولكنها لقطات حقيقية اُخذت بدقة لمصور في مناطق الحياة البرية في تنزانيا من على سيارة شاحنة كانت تسير لمتابعة عالم الحيوان هنا ..

الصور التي تشاهدونها هي لأحد الأسود من الأنواع الأفريقية الضخمة , كان الأسد جائع جدا و يبحث عن فريسته فلم يجد سوى الحمار الوحشي بعد مطاردة طويلة انقض عليه بسرعة عالية وغرس انيابه في ظهره بقوة ليتمكن منه ويسقطه ارضا في محاولة من الحمار الوحشي الهروب إلا ان الحمار استطاع اخيرا ان يركل الأسد عندما سنحت له الفرصة بكل قوته وانطلق هاربا و استطاع ان يفلت منه .. شوهد الأسد بعد ذلك في بركة موحلة امام قطيع الأسود تاركا ورائه اهانة من الطراز الثقيل ..











وبعد ما رجع الاسد كــانت النتيجــه









طفل سويدي ينجو من مخالب دب بعد أن سقط في جحره


نجى طفل سويدي بأعجوبة من مخالب دب بعد أن سقط في جحره أثناء ممارسته التزلج مع أصدقائه.

وقالت السلطات السويدية إن طفلاً في الثانية عشرة من العمر كان يتزلج سقط خارج مسار التزلج في السويد , داخل جحر دب كان في حالة سبات، فعضه هذا الأخير، لكن الطفل والحيوان في حالة جيدة.

وكان الدب استقرَّ على بُعد بضعة كيلومترات من مصعد تزلج تابع لمحطة " فوناسدالن " وسط غرب البلاد , و أيقظه الطفل المتزلج الذي سقط في جحره،بعدما خرج عن مسار التزلج برفقة أصدقائه.

و عض الدبُّ الفتى في ساقيه وخدشه في أسفل ظهره، لكن الطفل تمكَّن من الخروج بمفرده من الجحر، وحالته الصحية مستقرة الآن.

وقال الطفل: "عندما سقطت في الجحر , أحسست باقترابي من الموت، حاولت أن أصارعه، لكنه وضعني تحته، وفجأةً تركني , يبدو أنه ظن أني مت".

وعثرت السلطات السويدية المُكلَّفة بحماية البيئة على الدب الغاضب، لكنها رأت أنه لا يشكل خطرًا على الناس، ومن ثم ليس من الضروري قتله.











مشاهده: 479 | أضاف: الاستاذ-فوزي-الاسدي | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]