الرئيسية » 2011 » مارس » 8 » أغذية للإعتدال في النحافة يحرم الكثير من أطعمة أساسية للحفاظ على صحة جيدة
1:05 PM
أغذية للإعتدال في النحافة يحرم الكثير من أطعمة أساسية للحفاظ على صحة جيدة


أغذية للإعتدال في النحافة
يحرم الكثير من أطعمة أساسية للحفاظ على صحة جيدة 







لندن: حذر خبراء تغذية بريطانيون من أن هوس النحافة عند الكثير من الأشخاص يدفعهم إلى اتباع أنظمة غذائية تغيب عنها الكثير من الأنواع بدعوى احتوائها على سعرات حرارية عالية ما يؤدي إلى حرمانهم من التوازن الغذائي الذي يؤمن صحة جيدة.

ونقل تقرير متلفز عن الخبراء قولهم إن هناك أطعمة أساسية تختفي تقريباً من أنظمة غذاء الآلاف من الناس وأولها الجبنة الغنية بالسعرات الحرارية لكنها غنية جداً بالكالسيوم الذي يقوي العظام والأسنان وينظم الدورة الدموية.

وأوضح الخبراء أن من يتبع حمية غذائية يبتعد عادة عن الملح الذي تؤدي كثرته إلى رفع ضغط الدم وخطر الإصابة بالجلطات، لكنه ومع ذلك يجب ألا يستثنى من الوجبات اليومية فهو يحافظ على توازن السوائل في الجسم ويسهم في نقل الإشارات العصبية كما يساعد القلب وعضلات أخرى على الانقباض.

ولفت الخبراء إلى أنه تم ترسيخ فكرة أن اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة ويجب تجنبها، لكن يجب عدم الابتعاد عنها نهائياً لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يؤدي الحرمان منه إلى نقص الأوكسجين في الدم والإحساس بالتعب والنعاس.

وأشار الخبراء إلى أن كثير من الناس يبتعدون عن البيض لأنه غني بالكوليسترول، لكنه في الحقيقة ليس مؤذياً إن أخذ باعتدال، فهو من أبرز مصادر البروتين وكل بيضة تحتوي على  6غرامات بروتين.

ونبه الخبراء من خطورة الابتعاد عن المكسرات كالجوز واللوز والبندق لأنها ضرورية جداً للحفاظ على صحة جيدة ويجب تناولها نيئة وبكمية محدودة لغناها بفيتامين دي والزنك إضافة إلى أنه تم ربط اللوز في دراسات سابقة بالقدرة على خفض الكوليسترول السيئ إضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسكري.
مشاهده: 367 | أضاف: الاستاذ-فوزي-الاسدي | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]