الرئيسية » 2011 » أغسطس » 4 » بالصور: زنزانة مبارك.. جناح رئاسي "7 نجوم"
5:46 PM
بالصور: زنزانة مبارك.. جناح رئاسي "7 نجوم"
 
 


بالصور: زنزانة مبارك.. جناح رئاسي "7 نجوم"
الخميس 04 اغسطس 2011
 

قررت المحكمة المصرية، التي تنظر قضية الرئيس المخلوع ونجليه جمال وعلاء، يوم الأربعاء، تأجيل القضية إلى 15 اغسطس، وأمرت بإيداع المتهم الأول مبارك بمستشفى المركز الطبي العالمي بطريق مصر إسماعيلية مع توفير الرعاية الصحية له وندب الطبيب ياسر صلاح – أستاذ الأورام- لمتابعة حالته الصحية جنبا إلى جنب مع الفريق الطبي الخاص بمتابعته.
وقد وصل "‬مبارك" بالفعل إلى المركز الطبي العالمي بطائرة هليوكوبتر في الثالثة من بعد ظهر الأربعاء، ‬وتم نقله إلي الجناح الرئاسي بالدور الخامس‮.
وذكرت تقارير صحافية مصرية أن اختيار الجناح الرئاسي نوع من التأمين‮، وأن الفريق الطبي الذي كان معه في شرم الشيخ سوف يستكمل علاجه وأن قرينته سوزان ثابت مرافق له وأنه سيتم إعادة فحص‮ "‬مبارك" ‬مرة ثانية‮.‬
وأكد مصدر مطلع من داخل المركز الطبي أن مبارك سيتلقى العلاج فى الدور الخامس بالمبنى "B" والشهير بالجناح الرئاسي، حيث كان مبارك يتردد عليه أثناء فترة الرئاسة كل 6 أشهر تقريبا لعمل استجمام صحي.

و"المركز الطبي العالمي" هو مركز طبي متكامل يتبع  للقوات المسلحة ويقع المركز في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي و بالتحديد هو يقع بين مدينتي الشروق التابعة لمحافظة القاهرة، والعاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية.
وتأسس المركز الطبي إبان حرب الخليج الثانية "1990-1991" بتمويل من القوات الأمريكية و ذلك لدعم الجيش الأمريكي أثناء ما عُرف بعملية "عاصفة الصحراء" لتحرير الكويت من الغزو العراقي.
ويعمل بالمركز أكثر من 100 متخصص و طبيب يعملون بكافة التخصصات الطبية وهو على مستوى جيد في تقديم الخدمات الطبية و العلاجية.
ومعروف عن المركز ارتفاع مصاريف العلاج فيه فهو يعادل أكبر المستشفيات الخاصة في أسعار الخدمة العلاجية فيه.
ويقع المركز الطبي تحديدًا عند الكيلو 42 من طريق القاهرة -الإسماعيلية الصحراوى، وتم تنفيذه عام 2004 على مساحة 45 فداناً، منها مبان على 10 أفدنة ليكون واحداً من أكبر الصروح الطبية العالمية فى منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة 72 مليون جنيه، أشرفت عليه إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، ونفذته شركتا المقاولون العرب والنمر. والمبنى الأساسى تكلف 47 مليون جنيه دون الأسرة، والعيادات الخارجية التى تكلفت 25 مليونا أخرى، وجاء تصميمه «أمريكيا» ليحمل اسم «فايف فينجرز» أو الأصابع الخمسة، وتم تنفيذ 3 أجنحة من هذه الأصابع، يقع فى إحداها الجناح الرئاسى الذى تم تنفيذه خصيصا للرئيس السابق، الذى لم يدر فى ذهنه أن هذا الجناح الذى طالما استقبله فى مرضه سيكون زنزانته.
ويعد الجناح الرئاسى هو الأهم والأشهر داخل المستشفى، فهو جناح 7 نجوم، وبالرغم من تنحى مبارك قبل نحو نحو ستة أشهر، فإن الجناح لم يستقبل غيره حتى الآن. ويحتوى هذا الجناح على غرفة ساونا وجيمانزيوم، وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية والطبية على مستوى العالم، وقاعة خاصة جدا للاستقبال، وصالون فاخر، بجانب غرفة للاجتماعات، وغرفة أخرى مجهزة بسرير طبي وأنتريه فاخر، فى حال تواجد أحد مع «الرئيس السابق»، وحمام بجاكوزي، وتم فرش كل الغرف بالسجاجيد الفاخرة، إضافة إلى حمام سباحة مجهز لاستخدام الرئيس السابق حتى لو كان على كرسي متحرك.
وإذا كان المبنى مصمما ليحتوى على 5 مبان، فإنه لم يتم تنفيذ سوى 3 فقط، حتى الآن، ويتبقى مبنيان أحدهما على يمين المبانى والآخر على شمالها، وطاقة كل مبنى 200 سرير، أى 600 سرير فى المركز حتى الآن، بتكلفة 200 ألف جنيه للسرير الواحد، ويتبقى 400، بجانب مبنيين لاستراحة الأطباء وآخر للتمريض، ومهبط خاص للطائرات يتسع لطائرتين أو ثلاث، على اعتبار أن المركز معد لاستقبال الحالات الحرجة سواء من المصريين أو العرب والأجانب، وهو ما يفسر تشديد إدارة المستشفى على ألا تتجاوز نسبة إشغاله 30%، على أساس أنه مركز احتياطى لاستقبال أى حالات من القوات الأمريكية المتواجدة فى الشرق الأوسط – وفقا لأحد المصادر.
ويعد المركز الأشهر فى علاج الأورام السرطانية، وبه أفضل تجهيزات للعلاج الكيماوى لهذه الحالات، ولهذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها فى مصر والبلاد العربية، للتوجه إلى المركز حال إصابة أحدهم بمرض السرطان، بسبب دقة المركز وتخصصه المشهود له عالميا.
وتتوافر فى المركز الإمكانات الطبية على مستوى عالمى، ويعتبر مقصدا طبيا للمشاهير من الشخصيات المصرية والعالمية على مستوى السياسة والفن والاستثمار.
وفيما يلي نتوقف مع بعض صور الجناح الرئاسي الذي استقبل مبارك:












مشاهده: 129 | أضاف: الاستاذ-فوزي-الاسدي | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]